إحياء الذكرى الـ 41 ليوم الأرض الفلسطيني في اسطنبول

أقامت بلدية بندك والجمعية التركية للتضامن مع فلسطين فيدار، يوم الجمعة 31/3/2017 في مدينة إسطنبول الأسيوية، فعالية وطنية في الذكرى 41 ليوم الأرض الفلسطيني، وذلك بهدف نشر الوعي لدى الشعب التركي بالقضية الفلسطينية ودعمهم للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

وأكد المتحدثون في كلماتهم على ضرورة دعم قضية فلسطين في مواجهة المشاريع الصهيونية، ورفض الانتهاكات والجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني من القتل والاعتقال والاستيطان والتهجير وحصار قطاع غزة وتهويد المسجد الأقصى والمقدسات.

كما دعوا إلى وجوب نصرة الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال وجرائمه التي يتعامى العالم عنها، وينحاز إلى الاحتلال المجرم ضد شعب أعزل متسلح بإرادة الصمود.

وتخلل الفعالية الوطنية عروضا مرئية تتحدث عن دعم تركيا حكومة وشعبا لقضية فلسطين ومواجهة التهويد الصهيوني للمقدسات وسرقة الأراضي من أصحابها.

كذلك قدمت فرقة براعم نور القدس عرضا تحت عنوان “تركيا دفء الروح” يمثل رسالة شكر من الشعب الفلسطيني إلى شعب تركيا وشهداء سفينة مافي مرمرة الذين استشهدوا خلال محاولتهم فك الحصار عن قطاع غزة.

وشهدت الفعالية معرضا للصور يجسد الواقع الفلسطيني من حصار غزة وانتفاضة القدس والأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني والانتهاكات الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني.

واختتم المهرجان بحفل فني تركي حيث أنشدوا باللغة العربية مجموعة من الأغاني الوطنية الفلسطينية ونشيد “موطني” بالإضافة إلى أناشيد باللغة التركية تدعم القضية الفلسطينية.

In this article