رئيس المؤتمر يبحث سبل التعاون الفلسطيني الفلسطيني بلبنان

 

خلال جولة ميدانية في لبنان التقى رئيس مؤتمر فلسطينيي تركيا الأستاذ محمد مشينش عددا من رؤساء وممثلي المؤسسات الفلسطينية العاملة في لبنان وبحث معهم سبل التعاون فيما يخدم القضية الفلسطينية والعمل الفلسطيني في لبنان وتركيا وتبادل الخبرات ونقل التجارب بين المؤسسات والجمعيات الفلسطينية.

والتقى مشينش بالأستاذ ياسر قدورة رئيس المشروع الوطني للحفاظ على جذور العائلة الفلسطينية “هوية” وتباحثا في سبل التعاون المشترك والاستفادة من تجربة “هوية” في لبنان ونقلها إلى تركيا لتطبيقها في التجمعات الفلسطينية في مختلف المدن التركية.

كما زار رئيس مؤتمر فلسطينيي تركيا المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة والتقى مديرها العام الأستاذ خليل العلي، وتطرقا إلى أوضاع الرياضة الفلسطينية في المخيمات وكيفية تطوير قدرات الشباب الفلسطيني على المستوى الرياضي.

وأستعرض مشينش مع القائد فرج أبو شقرا المفوض العام لجمعية كشافة ومرشدات الإسراء، أنشطة الكشافة ومخيماتهم وسبل التعاون بين كشافة الإسراء بلبنان ومجموعة القدس الكشفية في تركيا.

كما زار مشينش مؤسسة دار العودة للدراسات والنشر والتقى مديرها الأستاذ ياسر علي، واطلع منه على إصدارات المؤسسة الثقافية وما تقدمه على صعيد ثقافة العودة في المخيمات الفلسطينية في لبنان.

وتحدث مشينش خلال زياراته عن مؤتمر فلسطينيي تركيا وهذه التجربة الناجحة في توحيد العمل الفلسطيني في تركيا فيما يخدم المشروع الوطني بكافة طيفه السياسي وحشد الدعم التركي تجاه القضية الفلسطينية والاهتمام باحتياجات اللاجئين الفلسطينيين في تركيا.

بيروت

22/8/2017

In this article