مشينش: نشكر كل من ساهم في إنجاح المؤتمر

وجه الاستاذ محمد مشينش رئيس مؤتمر فلسطينيي تركيا رسالة شكر للضيوف المشاركين في المؤتمر وعلى رأسهم النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني الدكتور أحمد بحر، ومعالي الوزير وليد عساف مسؤول ملف الاستيطان في السلطة الفلسطينية، والدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية، والدكتور مفيد أبو عمشة نائب رئيس هيئة علماء فلسطين في الخارج والقيادي الفلسطيني الدكتور محمد الهندي، والأسير المحرر الصحفي محمد القيق.

كما عبر مشينش عن عميق شكره للدكتور أيدن أونال رئيس مجموعة أصدقاء فلسطين في البرلمان التركي على مشاركته الكريمة في المؤتمر ممثلا للدولة التركية الداعمة لقضية فلسطين.

كما شكر مشينش كل من ساهم وعمل على إنجاح المؤتمر من لجان العمل والمؤسسات الفلسطينية والفنانين ووسائل الإعلام، وأبناء فلسطين الذين جاؤوا من مختلف المدن التركية لحضور المؤتمر الذي خرج بتوصيات ركزت على قضايا الوطن الرئيسية (القدس، الحصار، الاستيطان، الأسرى، اللاجئون)، كما حظيت قضية فلسطينيي سورية في تركيا بحيز كبير ضمن فعاليات المؤتمر حيث نوقشت المشاكل التي تعترضهم ووضعت حلولا لها فيما يخفف من معاناتهم.

كما أثنى رئيس المؤتمر على الدور الإيجابي والمهم الذي لعبته سفارة دولة فلسطين في تركيا ممثلة بسعادة السفير د. فائد مصطفى في إنجاح هذا المؤتمر.

يذكر أن مؤتمر فلسطينيي تركيا وقضايا الوطن عقد بمشاركة 25 مؤسسة فلسطينية يوم الأحد 4-9 في إسطنبول بهدف إيجاد مظلة جامعة للفلسطينيين في تركيا وتوحيد طاقاتهم فيما يخدم أبناء فلسطين.

وأكد البيان الختامي للمؤتمر على ضرورة توحيد الصف الوطني الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الصهيوني والمحافظة على ثوابت الشعب الفلسطيني، والسعي الحثيث والعمل الجاد لرفع الحصار الظالم عن قطاع غزة، وكذلك خلق التكامل بين مكونات الشعب الفلسطيني في تركيا، وصولا إلى دعم المشاريع المعززة لصمود الشعب الفلسطيني في الداخل والشتات، والتركيز على تثقيف الأطفال بقضيتهم.

كما دعا إلى التواصل مع المؤتمرات المحلية والدولية التي تهتم بالقضية الفلسطينية، وفيما يتعلق بفلسطينيي سورية اتفق على تسهيل منح جواز السلطة الوطنية الفلسطينية للاجئين الفلسطينيين غير الحاصلين عليه وبدون رسوم، وإيفاد وفد رسمي من السلطة إلى الحكومة التركية للتباحث في أوضاع الجالية الفلسطينية، والوضع القانوني للاجئين الفلسطينيين القادمين من سورية إلى تركيا.

 7-9-2016

 

In this article