مظاهرة احتجاجية في إسطنبول تؤكد أن القدس عاصمة فلسطين

81 محافظة تركية تتظاهر رفضا لقرار ترامب حول القدس المحتلة

مظاهرة احتجاجية في إسطنبول تؤكد أن القدس عاصمة فلسطين

ماهر حجازي – إسطنبول

8/12/2017

شهدت مدينة إسطنبول ظهر اليوم الجمعة 8/12 مظاهرة حاشدة انطلقت من مسجد السلطان محمد الفاتح إلى حديقة “سيرجهانة”، في جمعة الغضب للقدس وذلك رفضا لقرار الرئيس الأمريكي ترامب باعتبار القدس عاصمة للكيان الصهيوني، حيث ندد المتظاهرون بموقف ترامب المنحاز للاحتلال الصهيوني على حساب الشعب الفلسطيني وحقوقه العادلة.

وكانت مؤسسة الإغاثة الإنسانية IHH وجمعيات تركية دعت إلى التظاهر رفضا للاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة للاحتلال ونقل السفارة الأمريكية إلى المدينة المحتلة، حيث شارك في التظاهرة اليوم شخصيات تركية وفلسطينية وعربية رسمية وشعبية.

وطالب المتظاهرون الولايات المتحدة الأمريكية بالتراجع عن القرار الظالم بحق القدس والشعب الفلسطيني، وأكدوا أن القدس عاصمة فلسطين، داعين إلى دعم صمود أهالي القدس في وجه الانتهاكات الصهيونية والاعتراف الأمريكي.

ورفع المتظاهرون الأعلام التركية والفلسطينية وصورا للقدس والمسجد الأقصى المبارك، وصورا للرئيس الأمريكي ترامب تظهر “نازيته” في دعم الاجرام الصهيوني في فلسطين.

كما شارك وفد من المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج في المظاهرة برئاسة نائب الأمين العام المهندس هشام أبو محفوظ.

وكانت 81 محافظة تركية شهدت اليوم مظاهرات احتجاجية على قرار ترامب انطلقت عقب صلاة الجمعة والتي خصصت خطبتها للحديث عن مدينة القدس وما تتعرض له، كما أقيم اعتصام احتجاجي يوم الأربعاء الماضي أمام القنصلية الأمريكية في إسطنبول.

In this article