بيت فلسطين للشعر ومؤسسة اقرأ يقيمان معرضا للقدس باسطنبول

بالريشة نرسم وطناً

بيت فلسطين للشعر ومؤسسة اقرأ يقيمان معرضا للقدس باسطنبول

 

أقام بيت فلسطين للشعر وثقافة العودة، ومؤسسة اقرأ للتربية والعلوم والثقافة، نشاطاً فنياً للأطفال في اسطنبول، بمناسبة الذكرى 48 لإحراق المسجد الأقصى، تحت عنوان “بالريشة نرسم وطناً”، حيث شارك فيه 100 طفل، من عمر 6 إلى 12 سنة، وذلك بإشراف نخبة من المشرفين.

وافتتح النشاط الاستاذ سمير عطية مدير بيت فلسطين للشعر وثقافة العودة، متحدثاً عن القدس وأهمية ترسيخها في عقول ووجدان الأطفال، لمواجهة كل المشاريع الصهيونية التي تسعى إلى محو قضية فلسطين من عقول الأجيال الفلسطينية.

كما اقيم معرض لرسومات الأطفال في نهاية النشاط، افتتحه الاستاذ طارق حمود مدير مركز العودة الفلسطيني في لندن، والذي أكد على ضرورة التمسك بحق العودة والمقدسات وأن الأطفال هم حماة حق العودة إلى فلسطين.

وفي حديثه لـ “فلسطينيو تركيا” قال مدير بيت فلسطين الشاعر سمير عطية: ” واجبنا الثقافي أن نعمل على تهيئة هذا الجيل، ليكون المحرر والمخلص لمقدساتنا، واعتقد جازماً أن هذا الجيل سيصلي في المسجد الأقصى وهو محرر من دنس الاحتلال بإذن الله”.

من جهته أكد الدكتور ماجد الشوبكي رئيس مؤسسة اقرأ أن مشاركتهم مع بيت فلسطين للشعر وثقافة العودة في هذا النشاط الهام تأتي للمساهمة في ربط الأبناء بالقدس وفلسطين.

وفي ختام الفعالية كرم بيت فلسطين ومؤسسة اقرأ الأطفال المشاركين في المعرض، والمشرفين على فقرة رسومات الأطفال عن القدس.

سعيد سليمان – اسطنبول

25/8/2017

In this article